أمازون وسوني أخر المنسحبين من مؤتمر الهواتف العالمي MWC 2020

MWC 2020

أمازون وسوني أخر المنسحبين من مؤتمر الهواتف العالمي MWC 2020

لا زالت دائرة الانسحاب من مؤتمر الهواتف العالمي MWC 2020 تتوسع فبعد إعلان كل من LG ونفيديا وايريكسون عدم مشاركتهم في الحدث العالمي الأكبر للهواتف الذكية الذي سيتم عقده في الفترة من 24 إلى 27 فبراير في برشلونة ، إسبانيا.؛

أصدرت كل من شركة أمازون و سوني بيان رسمي يؤكدان من خلاله على الإنسحاب من المشاركة في مؤتمر الهاتف العالمي MWC 2020، وذلك نتيجة لإنتشار فيروس كورونا.

حيث ستقوم كل واحدة من الشركات بالكشف عن أجهزتها الجديدة في حدث خاص وذلك لتجنيب موظفيها والجمهور من مغبة الوقوع في دائرة الخطر أوالإصابة بالفايروس القاتل الاحتشاد الكبير الذي يشده الكونجرس كل عام.

وقالت أمازون بأنها ستقوم بالكشف عن جديدها في في حدث منفصل أخر شهر فبراير الجاري بما يشمل خدمات أمازون ويب وأي أجهزة استهلاكية الأخري.

أما بالنسبة لشركة سوني فإن الأسباب هي ذاتها والمتمثلة في القلق من فايروس كورونا وخطر الإصابة به هي التي جعلهتها تنسحب من MWC 2020، حيث جاء في بيانها الصحفي بهذا الخصوص أن اتخاذها هذه الخطوة الصعبة بالانسحاب جاءت من مبدأ الأمان وحماية موظفيها والمستهلكين والشركاء والعاملين والإعلاميين على حد سواء.

ولتعويض سوني عدم حضورها مؤتمر الهواتف العالمي بأنها ستعوض المؤتمر الصحفي للكشف عن هواتفها باستضافة بث مباشر عبر قناة Xperia الرسمية على يوتيوب.

ولقد إنضمت أمازون و سوني إلى كلاً من شركات LG، وإنفيديا، ZTE ، حيث أكدت هذه الشركات على عدم المشاركة في مؤتمر الهاتف العالمي في برشلونة.

ومع سلسلة الانسحابات المتتالية من قبل كبرى الشركات التقنية من حضور مؤتمر برشلونة السنوي لم يعد هنالك شك أن MWC 2020 لن يكون كما اعتدنا عليه من زخم الحضور والأخبار؛ بل سيكون نقطة فارقة قد تؤدي لأخذ كل شركة مسلكها الخاص في عقد مؤتمراتها القادمة التي كانت تأتي تحت مظلة المؤتمر العالمي بشكل منفصل حتى بعد إنقشاع سحابة فايروس كورونا السوداء.

من جانب أخر أصدرت وكالة GSMA المنظمة للمؤتمر بيان تستعرض من خلاله خططها لتأمين المؤتمر، والتي تشمل التدابير الآتية:

حظر جميع الزائرين من مقاطعة هوبي التي ظهر فيها الفيروس

يجب على جميع الزائرين لدولة الصين في وقت سابق التأكيد على مرور 14 يوم على زيارتهم للصين

الفحص الحراري لزائري المعرض

تصديق الزائرين على عدم الإتصال بأي من المصابين بمرض كورونا.

يذكر أن شركة سوني قد أشارت في بيانها الصحفي على أن قرار عدم المشاركة جاء حرصاً من الشركة على سلامة الموظفين.

في حالة وجود اي استفسارات او أسئلة لا تتردد بالتواصل مع مستشارنا المهنيين من هنا<

او من خلال قنواتنا الالكترونية<

او من خلال رقمنا الموحد 0557544348

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


×