مليار دولار إيرادات فيسبوك من انستجرام في عام 2019

إيرادات فيسبوك

مليار دولار إيرادات فيسبوك من انستجرام في عام 2019

إيرادات فيس بوك

إيرادات فيس بوك تفوق التوقعات وتتفوق علي جوجل

 

قامت فيبسوك بشراء انستجرام بمبلغ وصل الى 715 مليون دولار في عام 2012، ووصلت مبيعات انستجرام لنحو 20 مليار دولار في عام 2019، فرق كبير بين الرقمين، ولكنه عالم التقنية والأعمال.

كما يُقال، المزيد من الاعلانات تعني المزيد من المال، ومن المؤكد أن ذلك هو شعار فيسبوك الذي اعتمدته فيما يخص انستجرام في عام 2019.

تلك الأرقام الكبيرة جاءت من مجلة Bloomberg من مصادر لم تُسمها، والتي ادعت أيضًا ان المبيعات من انستجرام شكلت ما نسبته رُبع ايرادات فيسبوك في 2019.

مارك يُواجه المؤسسين القدامى

سعت فيسبوك الى زيادة تحكمها في انسجرام خلال السنوات الماضية. على الرغم من الحكم الذاتي الذي كان يتمتع به انستجرام في بداية شراء فيسبوك له.

يُقال أن مارك زوكربيرج كان يتشاجر كثيرًا مع مؤسسي انستجرام ودائم الخلاف معهم مما أدى إلى رحيلهم. وهذا ما حدث أيضًا مع مؤسس واتساب ومؤسس Oculus.

في غضون ذلك، عززت فيسبوك سيطرتها على تلك التطبيقات وبدأت بإضافة هويتها في واتساب وانستجرام. تعمل كذلك أيضًا على تكامل أعمق وأكبر بين منصات المراسلة التابعة لها مسينجر وواتساب وانستجرام. تلك الجهود التي تحث الخُطى لها فيسبوك تُثير الدعوات نحو تحقيق ومتابعة حكومية لتلك النشاطات وخاصةً في الجوانب الأمنية.

انستجرام تمكنت من تحقيق إيرادات أكثر من يوتيوب في 2019

تطبيق انستجرام تمكن من تحقيق 20 مليار دولار في 2019 لصالح فيس بوك ليتفوق على ما حقق يوتيوب لصالح جوجل.

ذلك يضع جوجل وشبكة يوتويب التابعة لها في زاوية الإحراج بسبب الأرقام المخيبة للآمال لها مقارنة مع فيسبوك، حيث وصلت أيرادات يوتيوب الى 15.1 مليار دولار في 2019 مقارنةً بانستجرام.

قال أحدث تقارير موقع Bloomberg، أن تطبيق انستجرام تمكن من تحقيق إيرادات وصلت 20 مليون دولار من القيمة الاجمالية لإيرادات فيس بوك خلال عام 2019، ليتفوق بذلك على يوتيوب التي تُعد المنصة الأولى في مقاطع الفيديو حول العالم والتي تمكنت من تحقيق إيرادات بقيمة 15 مليار دولار تقريبًا في نفس الفترة.

إحصائيات مستخدمي الفيسبوك ومنصاتها

وبالحديث عن عدد المستخدمين النشطين على الشبكة، فقد وصلت إلى 1.66 مليار بالمتوسط مع نهاية شهر ديسمبر 2019 بزيادة 9%.

في حين أن عدد المستخدمين النشطين شهريًا، وصل 2.5 مليار مع نهاية ديسمبر 2019 وبنمو 8% عن العام الماضي 2018.

وفي إحصائية مختلفة، تقول فيس بوك أن عدد المستخدمين النشطين يوميًا على جميع منصاتها وتطبيقاتها بما يشمل إنستجرام وتطبيق وتطبيق واتساب قد وصلت 2.26 مليار، فيما بلغ عدد المستخدمين النشطين شهريًا على المنصات مجتمعة نحو 2.89 مليار.

يعتمد دخل يوتيوب وانستجرام على الإعلانات بشكل رئيسي، لكن منصة جوجل تشارك معظم إيراداتها من الإعلانات مع صناع المحتوى المتواجدين على المنصة لمساعدتهم على تحقيق دخل من أعمالهم، وهو ما لا يحصل مع فيس بوك ومنصتها انستجرام التي تكتفي بالاحتفاظ بالدخل لنفسها.

على العموم، وصول انستجرام لهذا الرقم من الإيرادات لا يبدو مستغربًا كثيرًا بسبب الارتفاع المتزايد في أعداد المستخدمين والتي وفقًا لفيس بوك في 2018 قد تخطت المليار، ومع الإعلانات الكثيرة التي تظهر أمام كل مستخدم بشكل يومي فالأمر يبدو منطقيًا بعض الشيء.

في حالة وجود اي استفسارات او أسئلة لا تتردد بالتواصل مع مستشارنا المهنيين من هنا

او من خلال قنواتنا الالكترونية

او من خلال رقمنا الموحد 0557544348

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


×